عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

رفضها الزعيم ويسرا وهالة صدقي.. أدوار صنعت نجومية السعدني وعبلة كامل وصابرين

هناك العديد من الأدوار الفنية المهمة التي ظلت عالقة في أذهان الجمهور لفترة طويلة، وهذه الأدوار صنعت المجد للنجوم، وأصبحت علامة لا تنسي في مشوارهم الفني.



وتكشف لكم بوابة “روزاليوسف" الأدوار التي رفضها فنانون كبار، وساهمت في صنع النجومية لزملائهم.

 

هالة صدقي وصابرين

كانت الفنانة هالة صدقي المرشحة الأولي لبطولة مسلسل "أم كلثوم"، وقامت بالعديد من البروفات على الدور، حتي اكتشفت أثناء توقيع العقد وقبل بدء التصوير أنها لا تصلح للدور، لأنها مسيحية، ويفترض في أولى حلقات المسلسل أن تقرأ القرآن مع والدها الشيخ إبراهيم، وتنشد الأناشيد الدينية.

 لذلك، لم تتمكن هالة صدقي من لعب الدور، والمشاركة في المسلسل، ثم أصبح الدور من نصيب الفنانة صابرين، التي أصبح مسلسل "أم كلثوم" علامة لا تنسى في مشوارها الفني.

 

أمير كرارة وحسن الرداد

اعتذر الفنان حسن الرداد عن مسلسل "كلبش" لعدم اقتناعه بالدور، ليذهب الدور للفنان أمير كرارة، الذي كان متخوفا منه، فرفض على الفور، لكن الشركة المنتجة أقنعته بأداء الدور، ليكون علامة فارقة في مشواره، ولقبه الجمهور بعد مسلسل كلبش بـ "باشا مصر".

 

أحمد زكي وصلاح السعدني

كان المرشح الأول لمسلسل "أرابيسك" الفنان أحمد زكي، لكنه اعتذر عنه، ليذهب الدور للفنان عادل إمام، الذي حدث خلاف بينه وبين المؤلف أسامه أنور عكاشة، مما جعلهم يرشحون مره أخرى فنانا آخر، ووقع الترشيح علي الفنان محمود عبد العزيز الذي رفضه، ليستقر الدور عند الفنان صلاح السعدني، ويصبح من الأدوار التي كانت علامه فارقة وهامة في مشواره الفني.

 

نور الشريف ومحمود عبد العزيز
رشح الفنان محمود عبدالعزيز لأداء شخصية عبد الغفور البرعي في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، لكنه اعتذر عنه لأسباب خاصة به، فذهب الدور للفنان الكبير نور الشريف، الذي قدم دورا من أهم أدواره التي تعتبر أيقونة من أيقونات الدراما المصرية، التي مازالت عالقة في أذهان الجمهور المصري حتى الآن.

 

يسرا وعبلة كامل
كان دور فاطمة كشري في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" للفنانة يسرا، لكنها اعتذرت لانشغالها، فتم ترشيح الفنانة عبلة كامل، ليكون ذلك الدور من أهم أدوارها، ويلمع نجمها وسط فنانات الصف الأول.

 

حسن حسني و عبد الرحمن أبو زهرة
كان الفنان حسن حسني المرشح الأول لدور" إبراهيم سردينة" في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، لكنه اعتذر عنه قبل بدء التصوير، ليقع الاختيار علي الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، الذي أدي الدور بجدارة.

 

محمود عبد العزيز وعادل إمام
كان الفنان عادل إمام المرشح الأول لمسلسل "رأفت الهجان"، لكنه دخل في خلاف مع صالح مرسي مؤلف المسلسل، ليكون الدور من نصيب محمود عبد العزيز، الذي أصبح بعدها بطلا شعبيا في مصر والعالم العربي.

 

صلاح السعدني وسعيد صالح
شخصية العمدة "سليمان غانم" بمسلسل “ليالي الحلمية”، التي جسدها الفنان صلاح السعدني، كانت مكتوبة للفنان سعيد صالح، الذي اعتذر لانشغاله في تصوير فيلمي "سلام يا صاحبي" و"عزبة الصفيح".

وتم ترشح، بعد سعيد صالح، الفنان محمود ياسين الذي اعتذر عن الدور أيضا، ليكون الدور من نصيب صلاح السعدني، الذي أصبح ملقبا بـ"عمدة الدراما المصرية" بعد المسلسل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز